للرجال.. لماذا يجب الاعتماد على الجرجير بشكل منتظم خلال الصيف؟

يعد الجرجير أحد الخضروات الورقية التي ينصح بها الخبراء مؤخرًا، وخاصة للرجال من أجل تحسين صحتهم والحصول على المزيد من الفوائد المتعددة للجسم، وفقاص لموقع «هيلث شوت».

وقال الخبراء، إن الجرجير يمكن أن يتم تضمنيه في الكثير من الوجبات والأطعمة، ولكن ما هي الفوائد الصحية للجرجير؟

قد يخفض ضغط الدم

من أكبر فوائد الجرجير أنه غني بالنترات، مما قد يكون له تأثير على ضغط الدم، ووفقا لدراسة سابقة فإن المستويات العالية من النترات يمكن أن تساعد في تنظيم وخفض ضغط الدم، إلى جانب ذلك، يمكنه أيضًا تعزيز الأداء الرياضي وتقليل كمية الأكسجين التي يحتاجها الجسم أثناء أداء التمرين.

قد يقلل من خطر الإصابة بالسرطان

يتمتع الجرجير بطعم فلفلي مرير، وهذا بدوره يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسرطان، يرجع الطعم المر إلى وجود الجلوكوزينات الموجودة في جميع الخضروات الصليبية، ويكسر الجسم هذا إلى العديد من المركبات المفيدة، بما في ذلك السلفورافان المسؤول عن تطور السرطان.

قد يحسن صحة العظام وكثافتها

يحتوي الجرجير على كميات صحية من الكالسيوم وفيتامين ك، ويحتوي كوب من الجرجير على 32 ملجم من الكالسيوم، والتي يمكن أن تساهم في تلبية الاحتياجات اليومية للشخص، والتي تبلغ 1000 ملجم عند البالغين، وفقًا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

يساعد فيتامين K في استقلاب العظام وكذلك امتصاص الكالسيوم بشكل أفضل، ويحتوي كوب واحد من الجرجير على 21 ميكروجرام من فيتامين ك، في حين أن احتياجنا اليومي من فيتامين ك هو 80 ميكروجرام، لذلك، يمكن أن يساعد في الوقاية من أمراض العظام مثل هشاشة العظام .

قد يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري

تناول الخضروات الصليبية مثل الجرجير يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري، حيث تشير دراسة نشرت في مجلة «تحقيقات مرض السكري» إلى أن الخضار الورقية الخضراء مفيدة في الوقاية من مرض السكري من النوع الثاني.

يعزز صحة القلب

الجرجير يمكن أن يمنحك قلبًا أكثر صحة أيضًا، وتشير دراسة نشرت في مجلة جمعية القلب الأمريكية إلى أن الخضروات الصليبية مثل الجرجير يمكن أن تمنع تصلب الشرايين لدى الرجال الأكبر سنا وكذلك النساء.

يساعد على الرؤية

يحتوي الجرجير على فيتامين أ، الذي يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في الرؤية الليلية، وصحة العين بشكل عام، ولذلك، فإن تناول الجرجير كل يوم يمكن أن يساعد على تحسين البصر.

2024-06-19T07:15:41Z dg43tfdfdgfd