فواكه لا تناسب مرضى السكري

على الاشخاص الذين يعانون من مرض السكري الانتباه إلى نظامهم الغذائي. اليكم من موقع أطيب طبخة أبرز الفواكه التي لا تناسب مرضى السكري. اليكم غذاء مرضى السكري.

إن الفواكه من المأكولات التي تحتوي نسب عالية من السكر لذلك يحذر مرضى السكري من تناول بعض أنواع الفواكه اذ قد تحتوي كميات من السكر أعلى من غيرها. اليكم مستويات السكر في الدم.

إليكم أبرزها

يجب على مرضى السكري تجنب تناول الفواكه التالية:

الموز

الموز من الفواكه الغنية بالكربوهيدرات خاصةً حبات الموز الناضجة. تحتوي حبة الموز المتوسطة الحجم 27 غرامًا من الكربوهيدرات. ان تناول الموز يؤدي إلى ارتفاع معدل السكر في الدم فإذا كنتم تعانون من السكري تناولوا كمية قليلة من الموز أو أضيفوا مصدر بروتين كي يبطئ امتصاص نسبة السكر.

المانغو

كوب من قطع المانغو يحتوي ٢٥ غرامًا من الكربوهيدرات ما يؤدي إلى زيادة في نسبة السكر في الدم بشكل سريع. لذلك لا ينصح بالاكثار من تناول المانغو كما ينصح بدمجها مع مكونات غنية بالالياف وذلك لتقليل تأثيرها على نسبة السكر في الدم.

العنب

تعتبر حبات العنب من أكثر الفواكه الغنية بالسكر وذلك رغم حجمها الصغير. اذ كل ٢٧ غرام من العنب يحتوي ٢٣ غرام من الكربوهيدرات. تناولوا كمية قليلة من العنب كما ننصحكم بدمجها مع المكسرات أو الجبن وذلك لموازنة محتواها من السكر.

الأناناس

الأناناس هو فاكهة استوائية أخرى تحتوي نسبة عالية من السكر، يحتوي كوب واحد من قطع الأناناس حوالي 22 جرامًا من الكربوهيدرات و16 جرامًا من السكر، مما قد يؤدي إلى رفع مستويات السكر في الدم. يفضل تناول الاناناس طازجًا بدلًا من المعلب.

التين

يحتوي أيضًا على نسبة عالية من السكر،  تحتوي حصة صغيرة من أي حوالي أربع حبات تين على ما يقرب من 26 جرامًا من الكربوهيدرات.

نصائح عامة

اليكم أبرز النصائح للحفاظ على صحتكم

  • تحديد كمية الفاكهة التي نستهلكها في اليوم
  • اختيار الفواكه الكاملة الغنية بالالياف
  • إضافة مصادر بروتين إلى الفواكه
  • اختيار فواكه منخفضة السكر
  • استشارة إختصاصيي التغذية 

تم نشر هذا المقال على موقع أطيب طيخة

2024-06-27T08:26:14Z dg43tfdfdgfd