أطعمة غنية بالسكر ستتفاجؤون بها

قد يعتقد البعض أن تناول السكر يقتصر على الحلويات فقط إلا أن ذلك غير صحيح. اليكم أطعمة غنية بالسكر ستتفاجؤون بها من موقع أطيب طبخة.

هناك أطعمة لا تتوقعونها تحتوي كميات كبيرة من السكر لذلك إذا أردتم تقليل من كمية السكر التي تستهلكونها انتبهوا من هذه المأكولات. اليكم مأكولات تظنون أنها غير صحية إلا أنّ العكس صحيح!

لا تنغشوا

في حال أردتم قطع السكر عن جسمكم فإن التوقف عن تناول الحلويات، المشروبات الغازية والسكر ليس كافٍ لخفض مستوى الجلوكوز في الجسم إذ عليكم أيضًا الحذر من بعض الانواع الأخرى.

للتأكد ما إن كانت المأكولات تحتوي السكر أم لا لا تتكلوا على طعمها إذ بعض الاحيان تكون نكهة السكر غير واضحة إذ عليكم قراءة لائحة المكونات التي تكون متوفرة على علبة الطعام.

فمثلًا الكاتشاب من الصلصات التي تحتوي كمية عالية من السكر إذ يُضاف كمية من السكر إلى صلصة الطماطم لإزالة حموضتها الزائدة ولكن هذه ليست الصلصة الوحيدة اذ تحتوي صلصة الباربكيو أيضًا كميات عالية من السكر قد تصل إلى 30 غرامًا لكل 100 غرام من الصلصة كما أن بعض صلصات السلطة قد تحتوي الكثير من السكر.

إن شرب العصير حتى ولو كان طازجًا لا يتناسب مع الاشخاص الذين يريدون التوقف عن استهلاك السكر إذ يحتوي العصير كمية عالية من السكر كما يجب تجنب بعض أنواع الفواكه التي تحتوي نسب عالية من السكر كالعنب، التفاح والموز.

حبوب الفطور المخصصة للأطفال تحتوي كميات عالية من السكر لذلك تجنبوها قدر المستطاع في حال أردتم تخفيف كمية السكر المستهلكة. يمكنكم استبدال رقائق الكورن فليكس بالشوفان أو بحبوب من الشوكولاتة الداكنة.

ننصحكم دائمًا باتباع نظام غذائي صحي.

تم نشر هذا المقال على موقع أطيب طيخة

2024-06-25T22:05:44Z dg43tfdfdgfd