لطلاب الثانوية العامة.. 4 فيتامينات ضرورية لصحة الدماغ وعدم النسيان

يبذل الكثير من طلاب الثانوية العامة قصارى جهدهم لتحصيل أكبر قدر من المعلومات، وفي نفس الوقت يعاني الكثير منهم من مشكلة النسيان وعدم القدرة على استرجاع المعلومات في الامتحان.

ووفقًا لموقع «healthdirect» نستعرض عدة فيتامينات ومصادرها لتقوية ذاكرة طلاب الثانوية العامة وسهولة استرجاع المعلومات في الامتحانات، ومن بينها:

1- فيتامين E

يمكن لطلاب الثانوية العامة التغلب على النسيان من خلال الحصول على فيتامين E الذي يدعم صحة الأعصاب ويعمل على تنشيط الذاكرة، ومن الأطعمة الغنية بفيتامين E السبانخ والكرنب والكوسة والأفوكادو.

2- فيتامين D

تعتبر أشعة الشمس من أهم مصادر فيتامين D الذي يساعد طلاب الثانوية العامة على زيادة التركيز وتحصيل أكبر قدر من المعلومات وتذكرها واسترجاعها في الامتحانات، ولكن يمكنك الحصول على فيتامين D من الأطعمة أيضًا كالأسماك الدهنية والبيض والجبن والكبد.

3- فيتامين B12

يعمل فيتامين B12 على تكوين المواد العصبية المسؤولة عن تواصل خلايا الدماغ وبالتالي تساعد على زيادة التركيز وعدم النسيان وتقلل من خطر الإصابة بالزهايمر، ويمكنك الحصول على فيتامين B12 من خلال تناول منتجات الألبان والأسماك الدهنية.

4- فيتامين K

يدعم فيتامين K صحة الدماغ ويساعد على التركيز والانتباه ويقي من الإصابة بالزهايمر ويقلل من احتمالية نسيان الطلاب للمعلومات في الامتحانات، لذا تناول المزيد من الخضروات الورقية والفاصوليا للحصول على فيتامين K.

2024-06-20T19:01:00Z dg43tfdfdgfd