هل العنب مسموح لمرضى السكري؟

هل العنب مسموح لمرضى السكري؟يقبل الكثيرون من مرضى السكري على تناول العنب، حيث يعتبر من الأطعمة اللذيذة بالإضافة إلى فوائده التي يقدمها للجسم. اليكم العنب الأحمر والأخضر: فوائد مهمة في تحسين ضغط الدم ومكافحة الأورام.

لكن البعض منهم يتخوف من تسببه ارتفاع مستويات السكر في الجسم، فما حقيقة ذلك؟اليكم حقيقة تسبب العنب في ارتفاع السكري في الجسم فيما يلي.

هل يستطيع مريض السكري تناول العنب بآمان؟

إن العنب من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، تساعد على تنشيط الدورة الدموية بالجسم وضبط ضغط الدم ومستويات السكري في الجسم، لذلك يمكن تناولها بـ آمان من قبل مرضى السكري لكن دون استهلاكها بكميات كبيرة.

إن العنب يعتبر مصدر جيد للسكريات ويحتوي الألياف الهامة لصحة الجسم، بالإضافة إلى احتواءه العناصر الغذائية الهامة مثل فيتامين أ والبوتاسيوم.

إن العنب يحتوي باختلاف أنواعه نسبة مرتفعة من الأملاح والفيتامينات، المفيدة لصحة القلب، وتنشيط عمل الدورة الدموية، بالإضافة إلى احتوائه الألياف التي تساعد على لشعور بالشبع لفترة طويلة.

ويحذر الاطباء مرضى السكري من الإفراط في تناول العنب لاحتوائه نسبة عالية من السكر، مما ينتج عنه ارتفاع نسبة السكر في الدم. اليكم طريقة عمل مربى العنب.

تم نشر هذا المقال على موقع أطيب طيخة

2024-05-07T19:48:52Z dg43tfdfdgfd