متى يبدأ مفعول المورينجا وتظهر فوائده لإنقاص الوزن؟

اكتشفوا في هذا المقال الإجابة على متى يبدأ مفعول المورينجا وتظهر فوائده لإنقاص الوزن؟ مستعرضين لكم أهم الفوائد والأضرار.

تعرف شجرة المورينجا بأنها من النباتات القديمة التي كان يستعملها الهنود والرومان والمصرين في التداوي وعلاج أمراض المعدة والقرحة، وألم المفاصل، وضعف النظر، وأليكم بهذا الخصوص طريقة استخدام المورينجا للقولون سهلة ومثبتة علمياً

فوائد المورينجا “الشجرة المعجزة”

يُطلق على شجرة المورينجا اسم الشجرة المعجزة تبعًا لكونها تحتوي على مجموعة متنوعة من البروتينات والفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة، والتي لها دور فعّال لعلاج العديد من الأمراض والمحافظة على الصحة، حيث تعمل على تحسين وظائف الأمعاء، وتخفيف أعراض التهاب القولون التقرحي، إضافة إلى فوائدها للأعصاب، والعظام، والبشرة، والشعر.

المورينجا وإنقاص الوزن

تُساعد عشبة المورينجا على إنقاص الوزن الزائد لكونها تعمل على زيادة حساسية الجسم للإنسولين وموازنة الهرمونات، وتحفيز عملية الأيض وحرق الدهون، وزيادة مستوى الطاقة في الجسم، وموازنة مستويات السكر في الدم.

وتعتبر كل أجزاء نبات المورينغا صالحة للاستخدام مثل الجذور، الأوراق، الثمار، اللحاء، الأزهار والعصارة. وتتوفر هذه النتبة على شكل أقراص، تتميز بنكهتها الخفيفة والمشابهة لنكهة الشاي، بالتالي يمكن إضافتها إلى السموذي، والعصائر دون أن تؤثر في مذاقها كما تتوفر أيضًا على شكل مسحوق لونه أخضر.

يمكنكم الإستفادة من خصائص وفوائد المورينجا بتناول المورينجا على هيئة شاي وذلك بعد تناول الوجبات الغذائية بحوالي 30 دقيقة، ويُنصح بالمداومة على شربه من مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا للحصول على النتيجة المرجوة، مع الحرص على شرب كميات من الماء، ويمكنكم تحضير المشروب المورينجا من خلال التالي:

  • إضافة ملعقة صغيرة من شاي المورينجا إلى كوب من الماء الساخن وتقليبه جيدًا، وهي ذاتها طريقة عمل شاي المورينجا.
  • كما يمكنكم إضافة مورينجا إلى العصائر أو الحليب، مع إضافة العسل الأبيض لزيادة القيمة الغذائية.

نتائج المداومة على تناول المورينجا

سيلحظ الأشخاص المداومين على شرب أو تناول عشبة المورينجا وجود فرق كبير بعد الأسابيع الأولى، حيث ستنخفض الشهية لديهم، وستقل نسبة تناول الدهون والسكريات، كما سيمنع تناول المورينجا احتباس السوائل في الجسم، وبالتالي انخفاض مقاس الخصر بضعة سنتيمترات، ونقصان في الوزن.

ورغم أن منتجات عشبة المورينجا تُعتبر من المنتجات الآمنة والتي لا تحتاج إلى وصفة طبية، إلا أنه يجب على الأشخاص الذين يرغبون بتناول عشبة المورينجا بغرض إنقاص الوزن استشارة الطبيب المختص، وخصوصًا لمن يُعانون من أمراض السكري والضغط، ويتناولون أدوية بشكل دائم لأنها قد تقلل أو تزيد تأثير الأدوية، كما يُمنع على الحوامل تناول هذه العشبة لكونها قد تزيد من احتمالية الإجهاض.

أخيرًا، اطلعو على فوائد هذه العشبة لمن يعانون من الأرق تعرّفوا على فوائد شرب المورينجا قبل النوم.

تم نشر هذا المقال على موقع أطيب طيخة

2024-05-03T10:17:26Z dg43tfdfdgfd