ماء العنب.. فوائد عديدة للبشرة

العنب يمنح البشرة الرطوبة التي تحتاجها لتبقى مرنة ونضرة.

برلين - يتمتع ماء العنب بفوائد عديدة لجمال البشرة خلال فصل الصيف بصفة خاصة؛ حيث إنه يعمل على تهدئة البشرة وترطيبها.

وأوضحت مجلة “ال”(هي) أن ماء العنب، الذي يتوفر في صورة تونر للبشرة، يمتاز بأنه غني بمادة “البوليفينول”، التي تتمتع بتأثير مضاد للأكسدة، كما أنه يحتوي على السكريات، التي تمتاز بخصائص مرطبة.

وأضافت المجلة المعنية بالموضة والجمال أن ماء العنب يساعد على تهدئة البشرة المتهيجة ويقلل من الاحمرار، كما أنه يعمل على ترطيب البشرة بشكل مكثف. وبفضل تأثيره المضاد للأكسدة، يعد ماء العنب سلاحا فعالا لمحاربة ما يعرف بالجذور الحرة ، التي تعزز شيخوخة البشرة. كما يتمتع ماء العنب بتأثير إيجابي على الميكروبيوم، ما يمنح البشرة مظهرا متوهجا يشع شبابا وحيوية.

وقد يساعد التطبيق الموضعي للعنب على البشرة في حماية خلاياها من الإشعاعات فوق البنفسجية، إذ تحتوي حبات العنب الطازجة على الريسفيراترول ومجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة الهامة والتي قد تساعد على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية.

لذا، قد يساعد ماسك العنب للوجه على مقاومة سرطان الجلد وخفض فرص الإصابة بوذمة الجلد التي قد تسببها الأشعة فوق البنفسجية، كما قد يلجأ البعض أحيانًا لماسك العنب على أنه واقي شمس طبيعي.

وقد يساعد الاستخدام المنتظم لماسك العنب على إعطاء البشرة هيئة يافعة، وذلك نظرًا لغنى العنب بمضادات أكسدة هامة ومواد طبيعية أخرى قد تساعد مجتمعة على تحفيز تلاشي التجاعيد والخطوط الرفيعة أو جعلها تبدو أقل وضوحًا.

كما يحتوي العنب على كميات جيدة من مادة الكولاجين المتحول وهذا النوع من الكولاجين قد يساعد على شد البشرة وتعزيز مرونتها، مما قد يسهم في إضفاء مظهر عام مشرق على البشرة.

ويساعد العنب على مقاومة العديد من المشكلات الجلدية، مثل الأكزيما وحب الشباب، ويعزى ذلك لـاحتواء ثمار العنب على فيتامينات ومركبات طبيعية عديدة قد تساعد على مقاومة الالتهاب، وعلى رأسها فيتامين ج وفيتامين هـ، واحتواء العنب على مادة الريسفيراترول والتي قد تساعد على مقاومة البكتيريا المسببة لحب الشباب.

ومن فوائد العنب المحتملة للبشرة أنه قد يساعد على منح البشرة الرطوبة التي تحتاجها لتبقى مرنة ونضرة، لذا قد يكون ماسك العنب وصفة رائعة لمقاومة جفاف البشرة ولإكساب البشرة ملمسًا ناعمًا على الدوام.

Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).

2024-07-04T02:14:01Z dg43tfdfdgfd