فيسكر تواجه غدة قضايا مالية من شركات أخرى

تواجه فيسكر العديد من التحديات، ويبدو أن أزمة الشركة وصلت لحد جديد مع وجود عدد من القضايا المالية المرفوعة ضد الشركة.

مؤخراً، كشفت تقارير عن رفع شركة Bertrandt AG الهندسية الألمانية دعوى ضد فيسكر، تتعلق بهندسة سيارات بيير وألاسكا القادمتين، ويقال أن المشاكل المالية بدأت منذ عدة أشهر. تزعم دعوى Bertrandt أن شركتها الفرعية المعينة للعمل على فيسكر بيير لم تتلق مدفوعات منذ أغسطس 2023، من أصل عقد عمل قيمته أكثر من 35 مليون دولار. وتدعي الشركة أيضاً استحقاقها أكثر من 7 ملايين دولار كرسوم.

تؤكد Bertrandt أيضاً أن قرار فيسكر بوقف تطوير بيير وألاسكا يعد خرقًا للعقد. وبحسب ما ورد عرّض هذا الخرق الشركة الهندسية إلى 5.8 مليون دولار من “الأرباح المفقودة وتكاليف التأخير والأضرار العرضية”.

بالمجموع، تطالب Bertrandt تحصيل 12,919,443 دولار من فيسكر، كما طالبت الشركة الألمانية باستعادة جميع ممتلكاتها الفكرية من فيسكر بشكل آمن.

صرح نائب رئيس الاتصالات في فيسكر، ماثيو ديبورد، أن “الدعوى التي رفعها بيرترانت لا أساس لها. إنها محاولة لا أساس لها من الناحية القانونية ومخيبة للآمال من قبل شريك قيم للاستخراج من مدفوعات فيسكر والملكية الفكرية التي لا يحق Bertrandt الحصول عليها بموجب الاتفاقيات ذات الصلة”.

Bertrandt ليست الشركة الوحيدة التي تقاضي فيسكر. فقد رفعت شركة Corinthian Textiles دعوى ضد الشركة الناشئة أوائل أبريل، مدعية أنها مدينة بأكثر من مليون دولار من الفواتير غير المدفوعة والرسوم الأخرى. كما تواجه فيسكر أيضًا دعاوى قضائية من موظفين يزعمون أنهم لم يحصلوا على تعويض مناسب.

تبدو فيسكر على وشك الإفلاس، وقد عينت مسؤول إعادة الهيكلة. وتقول الشركة أنه بدون تخفيف عبء الديون فلن تتمكن من مواصلة العمل لفترة أطول. وتوضح هذه الدعاوى القضائية إلى أن الصعوبات المالية للشركة ربما بدأت في وقت أبكر مما كان يعتقد سابقًا.

Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).

2024-05-07T17:36:04Z dg43tfdfdgfd