حيلة للتخلص من حموضة البصل تعلمتها من جدتي لا تفشل أبدًا وتجعل السلطة لذيذة

تعرفوا معنا اليوم من خلال هذا المقال على حيلة للتخلص من حموضة البصل تعلمتها من جدتي لا تفشل أبدًا وتجعل السلطة لذيذة.

البصل هو عنصر أساسي ومتعدد الاستخدامات في الطهي. فيمكنكم تحضير فطيرة بصل قوية إذا كنتم تحبون هذا المكون أو أن تستخدموا القليل منه لتتبيل الأرز الأبيض. بالتالي يعتبر هذا المكون مثاليًا إذا لم يكن حمضيًا جدًا. بالتالي عندما ينضج البصل أو يُقلى، تنخفض الحموضة بمفردها لأن سكريات البصل الخاصة تكرمل الحمض وتحيده. ولكن ماذا عن أكله نيئًا، كما هو الحال في السلطة؟

البصل الأبيض أم الأحمر؟

يعد اختيار البصل الأبيض وليس البصل الأحمر مفيدًا لأن حموضته أقل، ولكن حتى لو كانت قوية جدًا، من الصعب العثور على شخص لم يبكي بسبب البصل الحامض، إلا أن الجدات يعرفن منذ فترة طويلة الحيلة الآمنة للتخفيف من هذا المذاق الواضح مع الحفاظ فقط على حلاوته التي تعزز أي وصفة. بالتالي تعرفوا على فوائد أكل البصل الأحمر العديدة.

كيفية إزالة الحموضة من البصل

إذا كنتم لا تحبون حموضة البصل النيء، لكنكم لا تريدون طهيه لإضافته إلى السلطة، على سبيل المثال، يمكنكم حل المشكلة بخدعة بسيطة. كل ما تحتاجون إليه هو الماء المثلج. أزيلوا الجلد وقطعوا البصل إلى شرائح كما تريدون استخدامه في الوصفة.

  • ضعوا البصل في وعاء مغطى بالكامل بالماء المثلج.
  • اتركوا البصل منقوع لمدة 30دقيقة.
  • صفوا الماء وتخلصوا منه وجففوه جيدًا بمنشفة ورقية قبل استخدامه في الوصفة لتجنب جعل طبقكم سائلًا.

هل سبق وتذوقتم البصل المقلي المقرمش؟

خليط طبيعي يقضي بسرعة على حموضة البصل

الخلّ والماء

إذا كنتم لا ترغبون في الانتظار نصف ساعة للحصول على بصل غير حامض، فيمكنكم إضافة مكونات أخرى إلى الماء المثلج وصنع مزيج أكثر فعالية لإزالة الحموضة باستخدام الخل. املأوا نصف الوعاء بالماء والنصف الآخر بالخل قبل تغميس البصل، بهذه الطريقة ستحتاجون فقط لحوالي 10 دقائق.

الملح، السكر والماء

أما إذا كنتم لا تحبون الخل وتخشون أن يأخذ البصل نكهته، فيمكنكم وضع الملح والسكر وحتى الليمون، في وعاء الماء. الكمية المناسبة لكل بصلة كاملة هي ملعقتان كبيرتان من الملح أو ملعقة صغيرة من السكر أو عصير نصف ليمونة. مع إحداها، تساعد 5 دقائق على إزالة الحموضة.

تم نشر هذا المقال على موقع أطيب طيخة

2024-04-15T20:11:18Z dg43tfdfdgfd