4 توابل تعزز قوة العقل أدخلوها إلى نظامكم الغذائي

تعرفوا معنا اليوم من خلال هذا المقال على 4 توابل تعزز قوة العقل أدخلوها إلى نظامكم الغذائي دون تردد لصحة مثالية دائمًا.

هناك خطوات يمكننا اتخاذها لمحاولة الحفاظ على صحة أدمغتنا قدر الإمكان، ويعد النظام الغذائي الصحي والمتوازن أحد أهم الطرق الموصى بها، لذا نقدم لكم فيما يلي أهم التوابل التي تساعدكم على تقوية العقل.

1- القرفة

اليكم طريقة عمل مشروب القرفة، بالتالي تعد القرفة غنية بمضادات الأكسدة التي تمنع تراكم البروتين في الدماغ المرتبط بمرض ألزهايمر ومرض باركنسون، بالتالي تعمل القرفة على تحفيز عملية التعلم وتكوين ذكريات جديدة، ومساعدة الخلايا العصبية على إجراء اتصالات جديدة، وهي تحتوي أيضًا نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تحمي الدماغ من الآثار السلبية للتوتر.

2- الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل مئات المواد الكيميائية النباتية، والتي تحمي جميعها من الإجهاد التأكسدي الذي قد يؤدي إلى تسريع عملية الشيخوخة، والذي يُعتقد أنه أحد المحركات الرئيسية لمرض ألزهايمر.

3- الفلفل الأسود

المركب الطبي الرئيسي في الفلفل الأسود هو البيبيرين، ويحتوي كميات عالية من مضادات الأكسدة التي تمنع أي ضرر لخلايا الدماغ السليمة. كما يعمل الفلفل الأسود أيضًا على تحسين الوظيفة الإدراكية والذاكرة عن طريق تحفيز المسارات الكيميائية إلى الدماغ.

4- الكركم

مركب الكركم الرئيسي هو الكركمين، وهو يحتوي خصائص وقائية عصبية تساعد على حماية حدة الدماغ بالتالي هو يساعد على تعزيز وظيفة الذاكرة وتقليل ضبابية الدماغ وتحسين الإدراك. ووُجد أن الكركمين يزيد من مستويات هرمون والذي ينخفض لدى الأشخاص المصابين بمرض ألزهايمر.

تم نشر هذا المقال على موقع أطيب طيخة

2024-04-15T10:41:43Z dg43tfdfdgfd