يُسهل الهضم ويخلصك من السموم .. معلومات لا تعرفها عن فوائد تناول البطيخ (تفاصيل)

مع ارتفاع درجات الحرارة يبحث الجميع عن طرق تجعلنا أكثر انتعاشا لمواجهة الطقس الحار ، الدكتور أحمد رامى إخصائى التغذية ، أكد أن ثمرة البطيخ تعد جزءا مهما فى النظام الغذائى فى حال تناوله بشكل منتظم .

ولفت خلال تصريحات خاصة لـ «المصرى اليوم» أن تناول شرائح البطيخ تساهم في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب .

وأشار رامى من فوائد تناول البطيخ تعزيز صحة البشرة ، لاحتوائه على فيتاميني A وC الضروريين لانتاج الكولاجين وللحفاظ على بشرة صحية ونضرة ، حيث أكدت الدراسات الحديثة أنه مصدر ممتاز للترطيب بفضل احتوائه على السوائل التى يفقدها الجسم من خلال التعرق فى حالة ارتفاع درجات الحرارة والطقس شديد الحرارة الذى نشهده خلال فصل الصيف .

وأكد رامى أن تناول البطيخ من أفضل الفواكه المناسبة للريجيم وإنقاص الوزن ، وذلك بسبب انخفاض سعراته الحرارية والدهون ، بجانب قدرته على تقوية الجهاز المناعى لاحتوائه على فيتامين C .

وذكر رامى قدرة البطيخ على تقليل مشاكل الجهاز الهضمي ، لاحتوائه على الألياف التى تعزز الهضم الصحي ، ويحارب الإمساك ويحافظ على عمل الجهاز الهضمي بسلاسة ، ويساعدك على التخلص من السموم ، فهو يحتوى على نسبة عالية من السوائل ومُدر للبول مما يساعد على طرد السموم والفضلات من الجسم.

اقرأ أيضا: ما حقيقة إنتاج مصر 330 مليون بطيخة؟.. رد صادم من نقيب الفلاحين

2024-05-09T16:46:28Z dg43tfdfdgfd