ملعقة واحدة فقط من هذا الطعام تقلل خطر الوفاة بالخرف

عادة ما يبحث كبار السن عن نظام غذائي صحي، وذلك لتفادي الإصابة بأمراض الشيخوخة مثل الخرف والزهايمر وغيرها، لذا فاتباع نظام صحي غني بمضادات الأكسدة والعديد من الفيتامينات الأخرى سيساعد في تأخر ظهور تلك الاعراض أو حتي تفادي خطر الإصابة بالموت المبكر .

وجدت الأبحاث التي أجريت في عام 2023 كلية هارفارد تي تشان للصحة العامة في بوسطن، بالشراكة مع باحثين في الصين، أن زيت الزيتون غني بالدهون الصحية ومضادات الأكسدة، والتي قد ثبت أنه يقلل الالتهاب، ويحمي القلب، بل ويساعد في الحفاظ على مظهر البشرة، وذلك وفقًا لما ذكر بموقع «the healthy»

زيت الزيتون

وقام عدد من المشاركين في البحث الذين أبلغوا عن استخدام زيت الزيتون بشكل متكرر لاستخدامات مثل الطهي أو السلطة أو غمس الخبز شهدوا أقل معدلات الوفاة من جميع أنواع الخرف.

أولئك الذين تناولوا ما لا يقل عن سبعة جرامات يوميًا كانوا أقل عرضة للوفاة لأسباب مرتبطة بالخرف بنسبة 28٪ مقارنة بأولئك الذين لم يستخدموا زيت الزيتون مطلقًا أو نادرًا.

زيت الزيتون

ويبدو أن عامل الحماية ظهر بقوة خاصة بين النساء، وكانت النتائج متسقة حتى لو كان المشاركون أكثر عرضة وراثيا للإصابة بالخرف، وذلك بسبب أن زيت الزيتون يعمل على حماية الدماغ من التلف بالإضافة إلى تقوية الذاكرة وتنشيط الدورة الدموية .

.

2024-05-09T19:01:37Z dg43tfdfdgfd