ماذا يحدث لمرضى السكر عند الإفراط في تناول الكحك والبسكويت؟

يحذر على مرضى السكر تناول أنواع عديدة من الطعام من بينهم حلويات العيد التي تتمثل في الكحك والبسكويت والبيتي فور وغيرها، حيث يتجنب مرضي السكر تناول حلويات العيد لمنع حدوث تغيرات أو اضطرابات في نسبة السكر في الدم، ولكن البعض لا يستطيعون الابتعاد عن تناول حلويات العيد، مما يحدث لهم بعض الأضرار، وفقًا لموقع «Healthline».

وخلال السطور التالية يستعرض «المصري اليوم» مدى تأثير تناول حلويات العيد على مرضى السكر.

تناول مرضى السكر حلويات العيد

أوضحت منظمة الصحة العالمية، أن مرضي السكر لم يحذر عليهم تناول حلويات العيد، ولكن يجب تناولها بحرص وكميات محددة على مدار اليوم، حيث يجب أن يتراوح مستوى السكريات التي يتم استهلاكها من السعرات الحرارية على مدار اليوم الواحد ما بين 5 إلى 10%، بمعني أن يصل إلى 12 ملعقة سكر خلال اتباع نظام غذائي يتضمن على 2000 سعرة حرارية.

ويفضل أن يتم استهلاك على الأقل 7 معالق من السكر على مدار اليوم لتصبح نسبة السكريات التي يتم استهلاكها في اليوم 6% فقط من إجمالي السعرات الحرارية.

أضرار تناول كميات كبيرة من حلويات العيد

وهناك بعض الأضرار تحدث لمرض السكر عند تناول كميات كبيرة من حلويات العيد، وتتضمن فيما يلي:

1- عند تناول مرضى السكر كمية كبيرة من حلويات العيد يحدث زيادة في نسبة الجلوكوز في الدم، وينتج عنه، (التبول كميات كبيرة- العطش- زيادة الشعور بالصداع- زيادة الشعور بالتعب والإرهاق).

2- يحدث زيادة في نسبة الكيتونات عند زيادة نسبة السكر في الدم إلى 240 مجم / ديسيلتر، بسبب انخفاض كمية الأنسولين والاعتماد على الدهون بديل له ومصدر للطاقة، وهناك بعض الأعراض تتضمن في ( زيادة الشعور بالتعب- زيادة الشعور بالغثيان والقئ- عدم القدرة على التنفس).

2024-04-14T19:51:32Z dg43tfdfdgfd