في الصيف.. أطعمة أساسية للتخلص من الحساسية (احرص على تناولها)

خلال شهور الصيف يصاب الكثير بالحساسية لأسباب متعددة، وبجانب الاعتماد على الاستشارات الطبية هناك بعض الأطعمة التي تساعد في التخلص من الحساسية والتقليل منها، ووفقًا لموقع «realsimple»، فإن الأطعمة التي تساعد على تقليل أعراض الحساسية تشمل الآتي:

العسل

عندما يتعلق الأمر بالحساسية الموسمية، يمكن أن يكون العسل الخام المحلي فعالًا للغاية في علاج الأعراض وربما منعها من العودة، وذلك لأن العسل غذاء قوي مضاد للالتهابات مع وفرة من المركبات النباتية المفيدة.

الزنجبيل

الزنجبيل غني جدًا بالكيرسيتين المضاد للحساسية، مما يساعدك على التخلص من الحساسية بشكل فعال، ومع ذلك، فقد وجدت الأبحاث أيضًا أن الزنجبيل يعالج العديد من علامات الالتهابات التي تؤدي إلى الحساسية.

سمك السالمون

عندما يتعلق الأمر بالأطعمة الغنية بالأوميجا 3 لتخفيف الحساسية، يفكر معظم الناس على الفور في سمك السلمون وذلك لسبب وجيه، أن هذه السمكة غنية تمامًا بأوميجا 3.

أناناس

باعتباره أحد المصادر الغذائية الوحيدة المفيدة للبروميلين، يعد الأناناس خيارًا قويًا عند مكافحة أعراض الحساسية، لأنه يحتوي أيضًا على نسبة عالية من فيتامين C، ويمكن إضافة هذه الفاكهة الحلوة والحامضة إلى الأطباق الحلوة والمالحة.

البصل

يعد البصل أحد أفضل مصادر الكيرسيتين التي يمكنك العثور عليها مما يجعله طعامًا رائعًا لمكافحة الحساسية، ويصادف أيضًا أن البصل هو أحد المكونات الأكثر تنوعًا في المطبخ.

الكركم

الكركم غني بمركب الكركمين النباتي المخفف للحساسية، مما يجعله علاجًا رائعًا عند ظهور الأعراض، فهو عنصر داعم للمناعة قد يساعد في إدارة أعراض الحساسية الموسمية من خلال تقليل الاستجابة الالتهابية للجهاز المناعي.

ويمكن خلط الكركم مع الماء الدافئ، والعسل، والزنجبيل، والليمون للحصول على أفضل مشروب مخفف للحساسية.

الحمضيات

تعد ثمار الحمضيات مثل البرتقال والجريب فروت والليمون من أشهر مصادر فيتامين سي المتاحة لنا، وهذا يجعلها خيارات ممتازة للمساعدة في تقليل شدة أعراض أي مرض، بما في ذلك الحساسية.

2024-05-15T09:41:29Z dg43tfdfdgfd