شاي الليمون والزنجبيل.. لماذا ينصح الخبراء بالاعتماد عليه بشكل مستمر؟

مع بداية الصيف، ينصح الكثير من الخبراء باعتماد شاي الليمون والزنجبيل معًا وذلك لما لهذه التركيبة من فوائد للصحة بشكل عام.

يقول موقع «تايمز أوف انديا» أن الليمون والزنجبيل مليئان بخصائص تعزيز المناعة ويساعد في تقوية المناعة الليمون والزنجبيل مملوءان بخصائص تعزيز المناعة.

ويقول الخبراء أن الليمون غني بفيتامين C، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على تقوية جهاز المناعة، وفقا لدراسة نشرت في «حوليات التغذية والتمثيل الغذائي»، فإن الاستهلاك المنتظم لفيتامين C يمكن أن يقلل من مدة وشدة نزلات البرد.

ليس هذا فقط، ولكن إذا كنت تعاني غالبًا من مشاكل في الجهاز الهضمي، فقد يصبح شاي الليمون والزنجبيل أفضل صديق لك، تم استخدام كل من الليمون والزنجبيل لعدة قرون للمساعدة في الهضم وتخفيف مشاكل الجهاز الهضمي، حيث يحفز عصير الليمون إنتاج الصفراء في الكبد، وهو أمر ضروري لهضم الطعام والمساعدة على الهضم.

يدعم هذا المشروب على فقدان الوزن حيث يحتوي الزنجبيل على مركبات مثل جينجيرول وشوجول، والتي ثبت أن هذه المركبات تسرع إفراغ المعدة وتدعم عملية الهضم، كما يمكن لهذا المشروب أن يخفف من الغثيان وخاصة في الصباح بجانب تهدئة اضطراب المعدة.

2024-05-09T10:35:52Z dg43tfdfdgfd