بالخيار والكركم.. 7 علاجات منزلية للتخلص من البثور في الصيف

في ظل ارتفاع درجات الحرارة ونتيجة كثرة التعرق وإفراز الدهون، يصاب الكثير من الأشخاص بمكلات البشرة، وتعتبر البثور من أكثر المشكلات الشائعة بين الناس، ويستخدم الكثير منهم مستحضرات التجميل والمنتجات للتخلص منها، على الرغم من وجود عدة علاجات منزلية يمكن استخدامها لأجل ذلك.

ووفقًا لموقع «doctor.ndtv» إليك بعض العلاجات المنزلية التي يمكنك تجربتها في فصل الصيف للتخلص من البثور الموجودة على البشرة، ومن بينها:

1- العسل الأبيض

بفضل خصائصه المضادة للميكروبات والجراثيم، يمكنك وضع القليل من العسل على البثور الموجودة على البشرة لمدة ربع ساعة ثم شطفه بالماء الفاتر للتخلص من كل البثور والحصول على بشرة صافية ونقية.

2- الثلج

ضع مكعب ثلج في قطعة من القماش، ومررها على البثور لمدة بضع دقائق، وكرر ذلك 3 مرات في اليوم لللتخلص من البثور وتخفيف الالتهابات والاحمرار الناتج عن ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف.

3- الليمون

للتخلص من البثور والحصول على بشرة نقية، اعصر ليمونة على قطعة من القطن وضعها على البثور لمدة ربع ساعة ولاحظ الفرق، وذلك نتيجة احتواء الليمون على حامض الستريك الذي يعمل على تجفيف البثور.

4- خل التفاح

يُعرف خل التفاح بخصائصه المضادة للبكتيريا، لذا يمكنك تخفيفه بالماء واستخدامه للتخلص من البثور والحصول على بشرة مشرقة ونضرة.

5- الشاي الأخضر

إذا كنت تعاني من التهابات البشرة والبثور في فصل الصيف، جرب أن تضع أكياس الشاي الأخضر الباردة على بشرتك لمدة 10 دقائق، للتخلص من الالتهاب وتجفيف البثور، وذلك بفضل خصائصه المضادة للأكسدة.

6- الكركم

يمكنك عمل ماسك الكركم للبشرة، للتخلص من البثور وتخفيف الالتهابات وتنظيف البشرة بعمق من الأتربة وتراكم الزيوت وبقايا الميكاج ومستحضرات التجميل، كل ما عليك فعله أن تخلط ملعقة من الكركم مع القليل من الماء للحصول على عجينة يمكن فردها على الوجه لمدة 10 دقائق ثم غسلها بالماء.

7- الخيار

قطع الخيار إلى شرائح ثم ضعها على بشرتك لتهدئة الوجه والتخلص من البثور والحصول على بشرة رطبة وخالية من الحبوب.

2024-07-03T13:11:05Z dg43tfdfdgfd