أبرزها الموز والنعناع .. علاجات سحرية لمواجهة «الحموضة» بعد تناول كعك عيد الفطر

عادة ما يصاب الكثيرين بالحموضة طوال شهر رمضان وذلك بسبب التنوع واختلاف أنماط النظام الغذائي، وغالبًا سيتضاعف الشعور بالحموضة مع اقتراب عيد الفطر وذلك بسبب تناول كميات كبيرة من الكحك والبسكوت.

وتحدث الحموضة عندما يكون هناك خلل في مستويات حمض المعدة، مما يؤدي إلى ظهور أعراض مثل حرقة المعدة، وعسر الهضم، وطعم حامض في الفم. لكن هناك العديد من العلاجات الطبيعية المنزلية التي تساعد على الراحة الفورية مع أعراض الحموضة، دون الحاجة إلى تناول أدوية أو خلطات، وذلك على حسبما ذكر بموقع «ذا تايم أوف إنديا» .

أطعمة تعالج الشعور بالحموضة:

أوراق النعناع :

كيفيه زراعه النعناع - صورة أرشيفية

تمتلك أوراق النعناع، خصائص طاردة للغازات ومبردة يمكن أن تخفف من الحموضة وعسر الهضم، يمكن أن يساعد مضغ أوراق النعناع الطازجة أو تحضير مشروب النعناع في تخفيف الانزعاج الهضمي وتقليل ارتجاع الحموضة، وتساعد أوراق النعناع أيضًا في تحفيز إنتاج الإنزيمات الهاضمة، مما يساعد على الهضم بشكل أكثر سلاسة وتقليل الإصابة بالحموضة.

الزنجبيل :

فوائد الزنجبيل للرجال - صورة أرشيفية

الزنجبيل هو علاج قوي لمختلف أمراض الجهاز الهضمي، بما في ذلك الحموضة، كما يمكن أن يساعد تناول مشروب الزنجبيل أو مضغ شرائح الزنجبيل الطازج على تحفيز عملية الهضم وتقليل الالتهاب في بطانة المعدة وتخفيف الشعور بالحموضة، كما أن الزنجبيل يمتلك أيضًا خصائص مضادة للغثيان، مما يجعله مفيدًا بشكل خاص للأفراد الذين يعانون من الانزعاج المرتبط بالحموضة.

الموز:

الحموضة - صورة أرشيفية

الموز هو فاكهة مضادة للحموضة ويمكن أن توفر راحة سريعة من الشعور بهذا الإحساس، كما أنه يساعد على تقليص حمض المعدة وحماية بطانة المعدة من التهيج، كما أنه يمكن أن يساعد تناول موزة ناضجة أو مزجها في عصير على تهدئة الحموضة وتعزيز توازن الجهاز الهضمي في الحال .

أقرا ايضاً:

دعاء الجمعة الثالثة من شهر رمضان 2024.. أدعية مستجابة احرص على ترددها الآن

2024-03-29T09:00:41Z dg43tfdfdgfd