أفضل أنواع الجبن الصحي للرجيم

تعرفوا من خلال هذا المقال على أفضل أنواع الجبن الصحي للرجيم، وأدخلوها ضمن نظامكم الغذائي السليم للحصول على كل الفوائد الضرورية لجسمكم.

تتعدد أنواع الجبنة، أشكالها ومذاقها وتختلف بشكل كبير إلا أنها كلها تتميز بقيمتها الغذائية العالية، فهي تعد مصدر ممتاز للبروتين، الكالسيوم والدهون الصحية، كما أنها تحتوي كميات عالية من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم.

نطلعكم فيما يلي على أفضل أنواع الجبن للريجيم:

جبن الحلوم

يعد جبن الحلوم من أفضل أنواع الأجبان للدايت فربع كوب منه يحتوي 75 سعرة حرارية فقط، لذا يمكننا تناوله خلال اتباعنا أي نظام غذائي بهدف إنقاص الوزن.

جبن القريش

تحتوي جبنة القريش نسبة منخفضة من الدهون ونسبة عالية من البروتين، فكوب واحد منها يمنحنا 220 سعرة حرارية، لذلك يمكننا الإعتماد عليها كمصدر للبروتين واستهلاكها بشكل منتظم دون الخوف من زيادة في الوزن.

جبن البارميزان

يمكننا تناول جبن البارميزان مع خبز القمح الكامل كوجبة إفطار ريجيم صحية ومميزة، فملعقة كبيرة من جبن البارميزان المبشور تحتوي 21 سعرة حرارية فقط.

جبن الموزريلا

يحتوي الكوب الواحد من جبن الموزريلا  80 سعرة حرارية فقط، بالإضافة إلى أنه غني بالبروتين، فيمكننا تناوله دون الخوف من اكتساب الوزن.

جبن الشيدر 

 يعزز تناول جبن الشيدر صحة الأسنان والعظام، ذلك لأنه يحتوي كمية كبيرة من البروتينات والكالسيوم، كما يعد مناسب للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية لخسارة الوزن، فشريحة واحدة من هذا النوع تحتوي 113 سعرة حرارية.

الجبن المجدول

يصنع هذا النوع من الجبن من الحليب الطازج ويوضع في الماء الساخن ثم يُترك ليلة في ماء فاتر. ويتميز بغناه بالبروتين وعدم احتوائه كميات عالية من الدهون فالقطعة الصغيرة منه تضم 75 سعرة حرارية فقط.

جبن الفيتا الأبيض

عند تناول جبنة الفيتا البيضاء علينا اختيار الأنواع المصنوعة من الحليب الطبيعي قليل الدسم والخالية من الدهون. فالكوب الواحد من هذا النوع الصحي يحتوي 75 سعرة حرارية فقط، ما يجعلها جبنة مناسبة بشكل كامل لمن يتبع حمية غذائية بهدف إنقاص الوزن.

تم نشر هذا المقال على موقع أطيب طيخة

2023-06-07T08:49:27Z dg43tfdfdgfd