أغلى أنواع السمك حول العالم

تعرفوا من خلال هذا المقال على أغلى أنواع السمك حول العالم وأهم مميزات هذه الأنواع المختلفة والأشهر على الإطلاق.

هناك حوالي 34 ألف نوع من الأسماك وثمار البحر، تختلف بنسب متفاوتة بحسب نوعها. وهي تعد مصدرًا غذائيًا مغذيًا للبشر كونها غنية بالمعادن والفيتامينات الضرورية لصحة الإنسان، منها سمك التونة أو سمك السلمون وغيرها فيما يلي نطلعكم على أغلى وأهم أنواع السمك.

سمكة البلاتين أروانا

تُعرف أيضًا بإسم بلاتيتيوم أروانا، وقد تصل قيمتها إلى 400 ألف دولار، ذلك بسبب كبر حجمها وأسنانها المعدنية الضخمة، وهناك من يقول أن مشاهدة هذا النوع من السمك صدفة في أعماق البحار، يجلب الحظ.

سمك كالوجا

تعتبر من أغلى أنواع الأسماك، وهي تعيش في مياه الأنهار، أما وزنها فيصل إلى حوالي 1200 كيلوغرام، وأهم ما يجعلها سمكة غالية الثمن هو احتوائها الكافيار، إضافة إلى مذاقها الشهي، وقد وصلت تكلفة هذا النوع من الأسماك إلى حوالي 200 ألف دولار.

سمك الراي اللاسع المنقط

تعد هذه السمكة من أغلى أنواع الأسماك في العالم، إذ يصل سعرها إلى حوالي 100 ألف دولار، ولهذه السمكة جسم أسود منقط بالأبيض، وعادةً ما تكون الإناث منها أكبر من الذكور.

سمك الحفش الروسي

يمكن أن يصل وزن هذا النوع من الأسماك إلى حوالي 1300 كيلوغرام، ويُستخرج منها حوالي 225 كيلوغرام من الكافيار الأسود، الذي يُعد من أغلى أنواع الكافيار في العالم، أما سعر كيلو كافيار أسماك الحفش فيبلغ 35 ألف دولار تقريبًا، كما يمكن تحضير بهذا النوع وصفات وجبات صحية متكاملة ولذيذة.

سمكة الفراشة

يُباع هذا النوع من الأسماك بسعر خيالي، قد يصل إلى حوالي 2700 دولار أمريكي، ذلك لأنها تشبه الفراشة وتتميز بالعديد من الألوان الرائعة، المتواجدة على أجسامها الجميلة، كما أنها تختبئ في مكان آمن في أعماق البحار، فيصعب على الأسماك الكبيرة افتراسها.

تم نشر هذا المقال على موقع أطيب طيخة

2023-06-05T08:18:45Z dg43tfdfdgfd