وجبات فطور تساعد على إفراز هرمونات السعادة

تعتبر وجبة الفطور مهمة ليس فقط لانها تشحن جسمنا بالطاقة بل لانها يمكن أن تساعد جسمنا على إفراز هرمونات السعادة. اليك وجبات فطور تساعد على إفراز هرمونات السعادة.

إن هرمون السعادة الذي يفرزه جسمنا هو المسؤول عن شعورنا الايجابي وما أفضل من بدء نهارنا بسعادة. لذلك اليكم أبرز الوجبات التي تعزز إنتاج هرمون السعادة. اليكم 6 أكلات تزيد هرمون الدوبامين المسبب للسعادة أهمها الشوكولاتة الداكنة.

اختاروا المكون الذي تفضلون

اليكم ابرز المأكولات التي تساعد في تعزيز إفراز هرمونات السعادة:

الشوفان

يعتبر الشوفان مصدر ممتاز للكربوهيدرات المعقدة وهي مسؤولة عن زيادة إفراز هرمون السيروتونين وهو المسؤول بدوره عن الشعور بالسعادة.

يمكن تقديم الشوفان مع الحليب كما يمكن مزجه مع التمر أو اللبن الزبادي. كما يمكن إضافة بعض المنكهات والخضار إلى حبوب الشوفان، حضروا الشوفان بهذه الطريقة البسيطة.اليكم بعض الأعشاب لتحسين المزاج، بوصفات متنوعة من مطبخكم.

الموز

إن التريبتوفان المتوفر بالموز يساعد وبشكل فعال على الشعور بالسعادة إذ هو حمض أميني يحوله الجسم إلى السيروتونين وهو هرمون السعادة. يمكن تقديم الموز مع العسل كما يمكن تحضير ميلك شيك بالموز والعسل فهذا العصير غني بفيتامين ب6، الذي يلعب دورًا حاسمًا في تنظيم الحالة المزاجية.

العدس

يعتبر العدس من الحبوب التي تحتوي كمية عالية من البروتين وفيتامين ب وكلا العنصرين أساسيان لتنظيم الحالة المزاجية.

اللبن الزبادي

يحتوي كمية عالية من البروبيوتيك كما انه مفيد للجهاز الهضمي. ويجب التنويه على أن الحالة المزاجية ترتبط ارتباطًا وثيقًا بصحة الامعاء الجيدة.كما أثبتت الأبحاث في عيادات أمراض الجهاز الهضمي في أمريكا الشمالية والتي تؤكد على العلاقة بين الأمعاء والدماغ وتأثيرها على الحالة المزاجية.

تم نشر هذا المقال على موقع أطيب طيخة

2024-07-09T13:14:46Z dg43tfdfdgfd