بتقنية الترقيع.. فريق طبي ينجح فى زراعة قرنية لفتاة فى الإسكندرية (صور)

نجح فريق طبى في مستشفى الرمد العام، بالاسكندرية، بقيادة الدكتور أحمد خطاب، مدير المستشفى، في إجراء عملية جراحية لزراعة قرنية بالتقنية المتقدمة للترقيع الجزئي للقرنية DALK ،اليوم الثلاثاء.

وقال خطاب، إن العملية أجريت لفتاة تبلغ من العمر 19 عام، وكانت تعاني من قرنية مخروطية متقدمة بسبب عوامل وراثية، تسببت في ضعف نظر شديد ولا تستجيب لأي علاج وتصحيح الابصار بالنظارة الطبية.

وأشار إلى أنه شارك في اجراء عملية زراعة القرنية، فريق طبى مكون من الدكتور إسلام أبوزيد، استشاري القرنية، والدكتور خالد اسماعيل، استشاري التخدير، والدكتور ريمون سماحة، اخصائي القرنية، بالتعاون مع جميع أعضاء فريق عيادة القرنية بالمستشفى والدكتور محمد النمكي، رئيس قسم نفقة الدولة والدكتورة إيمان رأفت، مسؤول الحوكمة.

ولفت إلى أنه تم خروج الحالة في نفس اليوم، وبعد التعافي التام سيتم اجراء العملية في العين الأخرى.

ووجه مدير المستشفى الشكر للطاقم الطبي القائم على العملية الجراحية وطاقم التمريض لبذل كل الجهد والتحضير والتنسيق الجيد لإنجاح العملية الجراحية.

من جهتها أعربت الدكتورة غادة ندا،وكيل وزارة الصحة، عن فخرها بفريق العمل المتميز بمستشفى الرمد ،مشيرة إلى أن المستشفى بصدد إجراء عدد من عمليات زراعة القرنية الفترة المقبلة ضمن المشاركة في مبادرة القضاء على قوائم الانتظار لحالات فقد البصر على نفقة الدولة.

ووجهت ندا الشكر للطاقم الطبي وطاقم التمريض وجميع العاملين بالمستشفى.

فريق طبي ينجح فى زراعة قرنية لفتاة تعانى من ضعف نظر شديد فى الإسكندرية

فريق طبي ينجح فى زراعة قرنية لفتاة تعانى من ضعف نظر شديد فى الإسكندرية

فريق طبي ينجح فى زراعة قرنية لفتاة تعانى من ضعف نظر شديد فى الإسكندرية

2024-07-09T18:00:39Z dg43tfdfdgfd