كمية الماء اللازمة للأطفال

تعتبر المياه من المكونات الاساسية للبشر فترطيب الجسم من الامور الاساسية خاصةً خلال فصل الصيف. اليك من موقع عائلتي كمية الماء اللازمة للأطفال.

خلال فصل الصيف يحتاج جسم أطفالنا للبقاء رطبًا وذلك من خلال التأكد من شربهم الكميات اللازمة من الماء. اليك أسباب غريبة وراء كثرة شرب الماء للاطفال.

إذا كان طفلك عمره بين السنة والاربع سنوات

تختلف كمية الماء اللازمة للطفل في اليوم بحسب اختلاف أعمار الاطفال. إذا كان طفلك يبلغ من العمر ما بين السنة والاربع سنوات فهو يحتاج إلى ٨٢٠ مليلتر يوميًا أي ما يعادل ٦ أكواب صغيرة.

من الضروري على الاهل التأكد من استهلاك أطفالهم هذه الكمية من المياه خاصةً خلال فصل الصيف إذ يكون جسم أطفالنا معرض أكثر لخسارة السوائل.

كما يفضل زيادة الكمية السابق ذكرها إذا كان الطقس حارًا جدًا أو إذا كان الطفل يقوم بأي نشاط بدني.من الضروري تقديم الأطعمة الغنية بالماء للأطفال إلى جانب السوائل، مثل الخيار والبطيخ.

أفضل مشروب للأطفال

قد تودين تقديم مشروبات متنوعة لاطفالك خلال فصل الصيف كالعصائر وغيرها ولكن تبقى الماء المشروب الافضل فهي خالية من السكر،الملونات والمواد الحافظة. اليك  فوائد شرب الماء.

مشروبات ممنوعة على الاطفال

اليك لائحة بالمشروبات الممنوعة على الاطفال:

  • العصائر المحلاة: غالبًا ما تكون هذه المواد غنية بالسكر ما قد يسبب السمنة وتسوس الاسنان على المدى القصير والامراض المزمنة على المدى البعيد. اليك كيف تتعاملين مع الطفل الذي يرفض شرب الماء؟
  • المشروبات التي تحتوي كافيين: مثل القهوة والمشروبات الغازية إذ لها تأثير سلبي على صحة الاطفال كما أنها قد تسبب لهم الارق.

تم نشر هذا المقال على موقع عائلتي

2024-07-09T19:19:07Z dg43tfdfdgfd