دراسة: العلاقة بين البلوغ المبكر لدى الفتيات وارتفاع معدلات زيادة الوزن

اليك من موقع عائلتي دراسة تكشف العلاقة بين البلوغ المبكر لدى الفتيات وارتفاع معدلات زيادة الوزن. فإن سن بلوغ الفتيات يختلف من فتاة إلى أخرى فما هو تأثيره على الوزن؟

قد يرتبط سن بلوغ الفتيات بالجينات بصورة غير مباشرة وقد يؤدي البلوغ المبكر إلى زيادة في الوزن فما حقيقة ذلك؟ نقدم لك لقاء خاص مع عائلتي: التعامل مع علامات البلوغ المبكرة عند ابنتك بحسب طب الأطفال والطب النفسي.

تفاصيل الدراسة

فبحسب الدراسة إن البلوغ المتأخر يرتبط بتحسن الصحة في مرحلة البلوغ والحياة لفترة أطول.

أجريت دراسة كبيرة وتعتبر من أكبر الدراسات في هذا الموضوع حيث درس فريق دولي بقيادة باحثين بوحدة علم الأوبئة بمجلس البحث الطبي في جامعة كامبردج، الحمض النووي لنحو 800 ألف امرأة من أوروبا وأميركا الشمالية والصين واليابان وكوريا. تعرفي إلى علاج البلوغ المبكر عند البنات بالأعشاب.

وقال أحد الباحثون المشاركين في هذه الدراسة: «العديد من الجينات التي وجدناها تؤثر على البلوغ المبكر أولاً من خلال تسريع اكتساب الوزن لدى الرضع والأطفال الصغار وهذا يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة محتملة لاحقاً، حيث إن البلوغ المبكر يؤدي إلى ارتفاع معدلات زيادة الوزن والسمنة خلال مرحلة البلوغ».

كما أضاف أحد الباحثين المشاركين في الدراسة وهو البروفسير كين اونغ، إن أهمية البلوغ المتأخر تتبين من الامراض التي قد يسببها لاحقًا البلوغ المبكر. اليك علامات بلوغ عند الفتيات.

أما مرحلة البلوغ لدى الفتيات فغالبًا ما تكون بين ال. ١٠ و١٥ سنة ولكن بعض الفتيات تبلغ حتى قبل هذا العمر.

إذ أثبتت الابحاث أن المخ يرصد الحالة الغذائية للجسد، وينظم توقيت البلوغ ومعدل النمو لدى الأطفال.

وأشارت الدراسات الجديدة على أن هناك طرق للتدخل لتأجيل مرحلة البلوغ وذلك للوقاية من الامراض اللاحقة التي قد يسببها البلوغ المبكر.

وقال الباحث وطبيب الأطفال أونغ: «في المستقبل، ربما نتمكن من استخدام هذه النقاط الجينية في العيادات لتحديد الفتيات اللاتي سوف يبلغن مبكراً للغاية أو متأخراً للغاية».

تم نشر هذا المقال على موقع عائلتي

2024-07-08T21:15:30Z dg43tfdfdgfd